للمقبلات على الزواج.. تعرفى على صفات يجب أن ترفضى العريس بسببها

الأحد، 02 نوفمبر 2014 03:28 ص
للمقبلات على الزواج.. تعرفى على صفات يجب أن ترفضى العريس بسببها عروسان - أرشيفية
كتبت منى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
غالبا ما تعانى الفتيات من الحيرة عندما يتقدم إليها "عريس"، هل توافق أم لا، وهل العريس يجب أن يكون "الفارس على الحصان الأبيض"، وإذا كان فما مميزات ذلك الفارس؟

يجيب على هذا السؤال الدكتور عماد مجدى، أخصائى الأمراض النفسية والعصبية، قائلا لكل شخص عيوب ومميزات، ويجب أن نتقبل الآخر أيا كانت عيوبه، إلا أن بعض تلك الصفات قد تعوق الحياة الزوجية وتسبب العديد من المشاكل.

يضيف أن العريس البخيل يسبب مشاكل كثيرة بعد الزواج فهو سيرفض الخروج أو التنزه، أو حتى شراء أساسيات واحتياجات البيت، ما يؤدى إلى مشاكل يومية.

ويضيف أن بعض الأشخاص الذين يفقدون القدرة على التحكم فى أعصابهم، ويصابون بنوبات شديدة من الغضب، قد يؤدى ذلك إلى العديد من المضاعفات والمشاكل، فهو قد يفقد أعصابه ويتعدى بالضرب على من أمامه.

وينصح بضرورة أن يكون شريك الحياة قادرا على التحدث، ولا يقصد هنا المغازلة أو الكلام اللطيف، بل يقصد القدرة على الكلام والتبادل الحوارى حتى فى الأمور العادية، فبعض الرجال لا يستطيعون التحدث مع أى شخص ويشعرون بالخجل، فيما يقوم آخرون بالتحدث عن شىء ما يثير اهتمامهم ولا يتحدثون عن أى أمور أخرى.

ويشدد على ضرورة البعد عن الشخص الحقود، حيث إن بعض الرجال يجدون مشكلة فى نسيان خطأ ويتحول الأمر إلى غل وحقد، وقد يظل لسنوات ويظهر فى النهاية فى صورة من العنف التى قد تدمر الحياة الزوجية تماما.

وينصح بالبعد عن "العريس العيل" فبعض الرجال يتعاملون على أنهم أطفال أو أنهم شباب دائمون، فيلجأون إلى ارتداء ملابس غير مناسبة لسنهم، ويتصرفون تصرفات صبيانية، لذلك عليك الحرص من هذه الفئة من الرجال.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة