براءة أستاذ بجامعة الأزهر من تهمة البلطجة فى "اقتحام فيلا" بالجيزة

الإثنين، 17 نوفمبر 2014 01:12 م
براءة أستاذ بجامعة الأزهر من تهمة البلطجة فى "اقتحام فيلا" بالجيزة محكمة جنايات الجيزة
كتب علاء رضوان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قضت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار أحمد ماجد فؤاد، ببراءة أستاذ بجامعة الأزهر من اتهامه بالبلطجة واستعراض القوة.

ودفع المحامى محمد سعادة، دفاع المتهم، ببطلان أمر الضبط والإحضار لمخالفته نص المادة 127 إجراءات جنائية، وبطلان التحقيقات لعدم حضور محامٍ مع المتهم أثناء إجراء التحقيق فى غير حالة التلبس أو الخوف على ضياع الأدلة "حالة السرعة"، بالإضافة إلى انعدام التحريات لمخالفتها الأوراق الرسمية.

كما دافع "سعادة" خلال مرافعته، بانتفاء الاتهام لانعدام الدليل، وانتفاء أركان كافة الجرائم المنسوبة للمتهم، مضيفا أن شهود الإثبات أكدوا أن محرز السلاح والذخيرة والقائم بإتلاف بوابة الفيلا التى عليها النزاع والقائم بأعمال البلطجة، يختلف فى أوصافه عن المتهم الماثل، لأنهم ذكروا اسمه بطريق الخطأ وأملاه عليهم آخرون دون وجه حق .

واتهمت النيابة العامة، فى القضية رقم 11491 لسنة 2013 جنايات مركز الجيزة، الدكتور "عبد الوارث أ" أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، أنه فى غضون 26 نوفمبر 2013 قام بأعمال بلطجة، وأحرز سلاحا وذخيرة بدون ترخيص، وأتلف بوابة إحدى الفيلات المتنازع عليها بالجيزة.

وذكر قرار الإحالة أن المتهم استعرض القوة ضد المجنى عليهما "أحمد أ"، و "عمر ع" لترويعهما وتخويفهما بإلحاق أذى بدنى لهما، كما أتلف عمدا أموالا منقولة "أبواب فيلا لا يمتلكها أثناء محاولته اقتحامها للاعتداء عليهما"، حيث ترتب على ذلك ضررا مالياَ، وذلك لإرهاب المجنى عليهما .










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة