الديلى تليجراف: زواج الأربعينيات من رجال أصغر سنا يحسن فرص إنجابهن

الخميس، 23 أكتوبر 2014 02:52 م
الديلى تليجراف: زواج الأربعينيات من رجال أصغر سنا يحسن فرص إنجابهن حفل زفاف - أرشيفية
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى ظاهرة يطلق عليها "ظاهرة كوجار"، أشار بحث جديد إلى أن النساء اللائى بلغن الأربعينيات من عمرهن، عليهن أن يتزوجن من الشباب الأصغر سنا، لوجود صعوبة فى الإنجاب من الرجال الذين يكونون فى نفس الفئة العمرية لهن.

وبحسب صحيفة الديلى تليجراف، الخميس، فإنه على الرغم من أن الرجل يختلف عن السيدة فلا يواجه انقطاع الطمث، فإن دراسة جديدة تحذر من أن الحيوية البيولوجية تتراجع لدى الرجال أيضا، ويمكن أن تتوقف عند الـ 43 عاما.

وبحسب باحثين من جامعة ماكجيل فى كندا، فإن سن الذكور لا يقل أهمية عن عمر المرأة، فى تحديد عما إذا كان الزوجان قادرين على الإنجاب فى سن الأربعينات.

وفى السابق كان هناك اعتقاد بأن الرجل يمكنه أن يستمر فى الإنجاب، إلى أجل غير مسمى، لكن العلماء يعتقدون الآن أن الطفرات يمكن أن تؤثر على تكاثر الحيوانات المنوية مع مرور الوقت، مما يعنى أن المرأة التى تبلغ الأربعينيات، عليها أن تبحث عن شريك أصغر سننا لتعزيز فرصها فى الحمل.

وقال دكتور مايكل دهان، من جامعة ماكجيل، فى مؤتمر الخصوبة الذى أقيم فى هاواى هذا الأسبوع، إن نتائج الدراسة كانت مذهلة. وأوضح "نعتقد أن بويضات المرأة الأصغر سنا، يمكنها إصلاح أى عيوب فى المواد الوراثية للحيوانات المنوية، لكن بمجرد أن تبلغ الـ40 يصبح هذا صعبا".

ويضيف أنه أمر مضحك، أن نجد حجة بيولوجية لظاهرة "كوجار"، حيث تختار النساء المسنات الرجال الأصغر سنا للارتباط بهم. وقال: "إن المذهل هو أننا وجدنا أن متوسط أعمار الرجال فى المجموعة التى لم تحدث فيها حمل، كان صغيرا نسبيا. إذ لم تكن فى الأعمار التى كنا نتوقعها".











مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة