بالصور.. حلايب تبدأ أولى خطوات تركيب لوحات الطاقة الشمسية

الخميس، 16 أكتوبر 2014 03:40 م
بالصور.. حلايب تبدأ أولى خطوات تركيب لوحات الطاقة الشمسية تركيب لوحات الطاقة الشمسية أعلى وحدات التوطين بحلايب
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام مجلس مدينة حلايب برئاسة اللواء أركان حرب محمد حلمى رئيس المدينة، بتركيب لوحات توليد الطاقة الشمسية أعلى سطح وحدتى توطين بوحدات التوطين بمدينة حلايب، على سبيل التجربة، وتعميمها بعد ذلك على جميع وحدات المدينة.

وقال اللواء محمد حلمى إن الشركة المنفذة لمشروع تشغيل وحدات التوطين بحلايب قامت اليوم بتركيب لوحات توليد الطاقة الشمسية على أول وحدتى توطين بحلايب، مؤكدا على أن ذلك على سبيل التجربة، وإذا تم نجاحها فسوف يتم تعميمها على جميع وحدات التوطين بالمدينة بأغلبها.


فيما أعلن رئيس المدينة، أننا ندرس كيف تدار حلايب بأكملها بالطاقة الشمسية، مؤكدا على أن حلايب التنمية تقام فيها على قدم وساق، فى المبانى الحكومية والهيئات والخدمية مثل المبنى الشرطى، والذى به قسم الشرطة ومسكن لرجال الشرطة، وكذلك قرب الانتهاء من قصر ثقافة حلايب، مؤكدا أن شركة المقاولون العرب تقوم فى تلك الأيام على توصيل خط المياه الممتد من حلايب لقرية حدربة.

فيما أكد رئيس المدينة لــ"اليوم السابع" أن مدينة حلايب سوف تشهد فى الأعوام القادمة زهواً اجتماعياً لم تشهده أى مدينة مصرية من قبل، مضيفاً أنه أكد لأهالى المنطقة فى أول اجتماع عقده معهم أن مدينة حلايب آخر مدينة مصرية ستصبح أول مدينة.


واستطرد رئيس المدينة فى حديثه إلى أن قرية حدربة أضعف قرية مصرية على خط عرض 22 ستدار فى أقل من عام بالطاقة الشمسية، مؤكدا على أن الحكومة خصصت 764 مليون جنيه لتنمية حلايب وشلاتين، نصيب الشلاتين منها 400 مليون جنيه.


وأكدت مصادر أن رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب يتابع وبدقة، أعمال التنمية بمثلث حلايب وشلاتين، ويوجه الوزراء بمتابعة الأعمال وكذلك اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، والذى كان قد زار مثلث حلايب وشلاتين منذ فترة قصيرة مضت استغرقت الزيارة يومين تابع خلالها أعمال التنمية بها.


وأضاف مصدر آخر أن هناك توجيهات رئاسية للمسئولين عن التنمية بالمنطقة بإنهاء العمل بأسرع وقت ممكن، مؤكدا على أن رئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء يتابعون العمل بالمنطقة، وأكدت المصادر أنه من المحتمل أن تكون هناك زيارة قريبة جدا لرئيس الوزراء لحلايب وشلاتين.


تركيب لوحات الطاقة الشمسية أعلى وحدات التوطين بحلايب
تركيب لوحات الطاقة الشمسية أعلى وحدات التوطين بحلايب

توجيهات رئاسية بسرعة إنهاء العمل
توجيهات رئاسية بسرعة إنهاء العمل

تعميم تشغيل وحدات التوطين بحلايب بالطاقة الشمسية قريبا
تعميم تشغيل وحدات التوطين بحلايب بالطاقة الشمسية قريبا









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة