زعزوع: زيارتى لـ طهران مبادرة شخصية لبحث التعاون السياحى بين البلدين.. ووضع آليات محددة لسفر السائحين الإيرانيين لمصر لزيارة 4 مدن سياحية (الغردقة– شرم الشيخ– الأقصر– أسوان) والقاهرة خط أحمر

الإثنين، 25 فبراير 2013 11:26 ص
زعزوع: زيارتى لـ طهران مبادرة شخصية لبحث التعاون السياحى بين البلدين.. ووضع آليات محددة لسفر السائحين الإيرانيين لمصر لزيارة 4 مدن سياحية (الغردقة– شرم الشيخ– الأقصر– أسوان) والقاهرة خط أحمر هشام زعزوع وزير السياحة
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اكد هشام زعزوع، وزير السياحة، أن زيارته إلى طهران التى تبدأ اليوم، الاثنين، وتستغرق 3 أيام، هى مبادرة شخصية لبحث مجالات التعاون السياحى بين البلدين، من أجل زيادة الحركة السياحية إلى مصر، والتى تساهم بشكل مباشر فى توفير العملة الصعبة وتحسين أوضاع سوق العمل وإنعاش حركة الاستثمارات.

وكشف الوزير فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" عن الخطوط العريضة بالملف الذى يحمله للجانب الإيرانى، موضحًا أنه يستهدف سائحى الإجازات والشواطئ، وأن السياحة الدينية غير مطروحة تماما، مشيرا إلى أن الأمن القومى لمصر خط أحمر.

وقال زعزوع، إنه سيقوم بعقد لقاءات مع عدد من وكلاء السياحة والسفر الإيرانيين لبحث التعاون السياحى والاتفاق على آليات محددة لسفر السائحين الإيرانيين لمصر، لزيارة 4 مدن سياحية فقط وهى (الغردقة – شرم الشيخ– الأقصر – أسوان) ماعدا القاهرة، من خلال تسيير رحلات طيران شارتر من طهران إلى تلك المدن السياحية.

وأضاف، أنه تم الاتفاق مع الجهات الأمنية ووزارة الخارجية المصرية لوضع الترتيبات الأمنية اللازمة لمنح التأشيرات للسائحين الإيرانيين كمجموعات وليس أفرادا، مشددا بعدم السماح للإيرانيين بزيارة القاهرة مطلقا، مشيرا إلى أنه تم وضع مدينتى الأقصر وأسوان لدعم السياحة الثقافية، بعد انخفاض معدلات السياحة الوافدة لهذا المنتج، لافتا إلى أن عدد السائحين الإيرانيين لتركيا بلغ 2 مليون سائح إيرانى، وأن حوالى 90% منهم يقومون بزيارة مدينة "أنطاليا" بغرض السياحة الشاطئية، موضحا أن إنفاق السائح الإيرانى يصل إلى 200 دولار يوميا، قائلا: "أنا كمصرى غيرت على بلدى"، وقمت بهذا المبادرة لفتح حوار مع الجانب الإيرانى، خاصة أن 70% من السياحة المصرية تعتمد على السياحة الشاطئية.

وتابع الوزير قائلا إن وزارة السياحة تعمل على هذا الملف منذ 6 أشهر، لوضع الترتيبات الأمنية اللازمة لدخول الإيرانيين، مشيرا إلى أن رحلته ستتوقف فى تركيا عدة ساعات قبل الوصول إلى طهران سيقوم خلالها بعقد اجتماع مع شركة الخطوط التركية، وبعض المسئولين الحكوميين لدفع التعاون المشترك بين البلدين، وبحث المعوقات التى تسببت فى إيقاف رحلات الطيران، المقرر تسييرها إلى مدنية الأقصر فى مارس المقبل.

يذكر أن الوفد المرافق للوزير يضم السفير ناصر حمدى، رئيس هيئة تنشط السياحة، وعمرو العزبى، مستشار الوزير، وعدد من رؤساء شركات السياحة الحكومية، وأن هذه الزيارة تأتى لاستجابة لطلب صناع السياحة المصرية.









مشاركة

التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

tomy

انتم بتسطعبطونا ليه ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

انت بتشتغلنا ولا أيه يا عم الأمور

عدد الردود 0

بواسطة:

Markos

اهلا و مرحبا

عدد الردود 0

بواسطة:

امين

من جيبك يا امووووووور

مبادرة شخصية ..يبقي تسافر علي حسابك يا امووووور

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدي

بطلوا تضحكوا علينا بقي!!

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى أزهرى

لعنة الله على الشيعة وعلى ايران

لعنة الله على الشيعة وعلى ايران

عدد الردود 0

بواسطة:

مصصصرى

الخوف من السائح الايرانى اكثر من الخوف من السائح الاسرائيلى,عجبــــــــــــى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة