افتتاح ملتقى العروسة الشعبية فى بيت السحيمى.. الجمعة

الأربعاء، 20 فبراير 2013 07:24 م
افتتاح ملتقى العروسة الشعبية فى بيت السحيمى.. الجمعة بيت السحيمى
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يفتتح بمركز إبداع بيت السحيمى مساء بعد غد الجمعة الملتقى الخامس للعروسة الشعبية تحت عنوان "مسرح فى كل مكان"، ويستمر حتى 28 فبراير الجارى برعاية قطاع صندوق التنمية الثقافية.

وتبدأ فعاليات الملتقى بافتتاح معرض"عرايسنا" الذى يضم أكثر من 100 نموذج وتصميم للعروسة المصرية وأعمالا أصلية لأهم شخصيات فنون خيال الظل والأراجوز. وتعقب الافتتاح ندوة لمناقشة كتاب"الأراجوز المصرى" الصادر حديثا عن المجلس الأعلى للثقافة، والذى يضم توثيقا لعروض الأراجوز من سبعة لاعبين، بالإضافة إلى دراسة تاريخية وأخرى تحليلية عن هذا الفن.

ويعرض الملتقى يوم السبت المقبل مجموعة من الأفلام التوثيقية التى أنتجها صندوق التنمية الثقافية بالاشتراك مع المجلس الأعلى للثقافة، ضمن مشروع حماية التراث الشعبى المصرى وتصل مدتها إلى 13 ساعة.

كما يقدم الملتقى عددا من عروض الأراجوز وخيال الظل منها"حكايات كتاب، أراجوز دوت كوم، ملاعيب شيحة والتمساح"، من تأليف وإخراج نبيل بهجت وبطولة أعضاء فرقة"ومضة" وأشعار سيد لطفى السيد.

وتختتم الفعاليات بعرض "صندوق الحكايات"، يليه حفل لفرقة المولوية بقيادة الفنان عامر التونى، كما تقام على هامش الملتقى ورش فنية للعروسة يومى 25 و27 فبراير الجارى بهدف تدريب الراغبين فى تعلم فنون الأراجوز وخيال الظل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة