بالصور.. جهاد عقل وبوشناق بمهرجان الموسيقى العربية على المسرح الكبير

السبت، 09 نوفمبر 2013 12:31 م
بالصور.. جهاد عقل وبوشناق بمهرجان الموسيقى العربية على المسرح الكبير جانب من مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية
كتبت شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتوالى فعاليات الدورة الـ22 لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية، حيث يقام فى السابعة مساءً غدا الأحد على المسرح الكبير، حفلاً بمصاحبة مجموعة الحفنى للموسيقى.

يحيى الفصل الأول للحفل، ساحر الكمان اللبنانى جهاد عقل، حيث يقدم كوكبة من أشهر ألحان الموسيقى العربية إلى جانب مجموعة من التقاسيم الشرقية، يليه فاصل غنائى للنجم التونسى لطفى بوشناق الذى يتغنى بنخبة من عيون الطرب العربى، بالإضافة إلى باقة من أغانيه الخاصة.

وعلى المسرح الصغير يقام فى الخامسة مساءً حفل يتضمن عدداً من الألحان والتقاسيم الشرقية لكل من عازفى العود كريم سامى والعراقى يوسف عباس، يليه فاصل غنائى يحمل عنوان "حوار مع الكبار" تحييه المطربة آيات فاروق بمصاحبة فرقتها الموسيقية، وتشدو بباقة من أعمال نجاة.

ويستمر المؤتمر البحثى المصاحب للمهرجان فى استعراض المحاور المطروحة، حيث يناقش خلال الندوة التى تقام فى العاشرة صباحاً على المسرح الصغير محور "الغناء الشعبى بين الماضى والحاضر"، ويشــارك فيها الدكتور نبيل شورة (مصر) مقرراً، الدكتور أحمد عباس حسين حيدر (الكويت) والباحثان عبد الجليل خالد (ليبيا) وأسعد مخول (لبنان).

وتســتأنف الجلســات فى الثانية عشــرة والنصف ظهراً بمشــاركة كل من الدكتور محمد عبد الله الديهان (الكويت) مقرراً، الدكتور شريف حمدى (مصر) والباحث حسين اسماعيل الاعظمى (العراق ).


















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة