قرص صلب بسعة 2 تيرا من ويسترن ديجيتال

الأربعاء، 28 يناير 2009 08:19 م
قرص صلب بسعة 2 تيرا من ويسترن ديجيتال سعة تخزين الـ Caviar Green تقترب 2 تيرا
كتب محمد أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ويسترن ديجيتال، واحدة من أكبر صانعى محركات الأقراص الثابتة، طرحت بالأمس كما وعدت القرص الصلب Caviar Green 2TB، المعتمد على أحدث تكنولوجيا للحد من استهلاك الطاقة ومستوى الضوضاء، لتصبح الشركة الأولى فى العالم التى تقدم مساحة تخزينية بهذا الحجم لأجهزة الكمبيوتر الشخصية.

ويعتبر آخر أفراد عائلة Caviar Green الجديدة التى تضم أقراصا بسعة 1 و 1.5 تيرا، و تصل سرعة دوران القرص الخاص بتخزين البيانات إلى 7200 دورة فى الدقيقة.

تم تصميم Caviar Green 2TB بتكنولوجيا تمنع رؤوس القراءة الخاصة بالهارد ديسك من لمس السطح المغناطيسى الخاص بتخزين البيانات، مما يمنع حدوث أى احتكاك أثناء القراءة أو فى حالة تعرضه للصدمات أثناء التنقل به.

وصرح جيم موريس نائب رئيس ويسترن بأنه على الرغم من سعة 2 تيرا تعد إفراطا على مستوى المساحة التخزينية التى قد يعتمد عليها المستخدم العادى، إلا أنه واثق من أنها ستجد الإقبال المتوقع لها بسبب الجمع بين القدرة التخزينية العالية وانخفاض استهلاك الطاقة وانخفاض مستويات الضوضاء.كما أضاف أن سعر البيع الرسمى سيكون 299 دولارا، و لم يلمح عن أى تخفيض سيحدث لسعر القرص الصلب ذى السعة التخزينية 1.5 تيرا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة